-->
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • هجوم الجراد في افريقيا والهند وباكستان ربما 20 مره اقوى في ظل جائحة كورونا . مدونة الكواسر

    هجوم الجراد في افريقيا والهند وباكستان ربما 20 مره  اقوى في ظل جائحة كورونا . مدونة الكواسر

    هجوم الجراد في افريقيا والهند وباكستان ربما 20 مره اقوى في ظل جائحة كورونا . مدونة الكواسر



    : تتوقع شرق أفريقيا موجة ثانية أكبر من أسوأ تفشي الجراد الذي شهدته منذ سبعة عقود ، حيث تهدد أسراب المليارات من الحشرات الأمن الغذائي في المنطقة المعرضة للخطر بالفعل ، وتفاقمت بسبب جائحة فيروس كورونا ، حيث أن الحدود المغلقة تجعل الإمدادات أكثر صعوبة للوصول.

    وقالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة إن سرب الجراد يشكل "تهديداً مقلقاً للغاية وغير مسبوق" للأمن الغذائي وسبل العيش - وفقاً للأمم المتحدة ، فإن سرب الجراد الذي لا يزيد عن ثلث ميل مربع يمكنه أن يأكل نفس الكمية من الطعام في يوم واحد  35000 شخص.
    ويقول الخبراء إن الموجة الثانية تقترب ، وقد تكون أكبر بعشرين مرة من هجوم الجراد الأولي.
    قال مسؤولون كينيون لوكالة أسوشييتد برس أن حملات مكافحة الفيروسات التاجية قد أبطأت جهود مكافحة الإصابة ، حيث أصبح عبور الحدود أكثر صعوبة وإيقاف تسليم المبيدات الضرورية والرش الجوي هو الوسيلة الفعالة الوحيدة لمكافحة الجراد.

    معلومات أساسية: ذكرت مجلة نيتشر العلمية البريطانية أن أسراب الجراد الكبيرة تم اكتشافها لأول مرة في إثيوبيا والصومال في أوائل عام 2020. ومنذ ذلك الحين تم رصدها في ثماني دول على الأقل ، 
    وفقًا لكوارتز. يعاني شرق إفريقيا بالفعل من انعدام الأمن الغذائي ، حيث يقدر أن 20 مليون شخص في البلدان الستة هم الأكثر تضررا من الجراد الذي يعتقد أنه ليس لديه ما يكفي من الغذاء

    أفاد تقرير صادر عن هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) أن سربًا كبيرًا من الجراد ضرب دول شرق أفريقيا للمرة الثانية هذا العام مما يجعل الوضع في المنطقة ، التي تكافح بالفعل أزمة الجوع وتخويف فيروس التاجي -19 ، أمر خطير للغاية.

    من المرجح أن تكون الأسراب أكبر 20 مرة من الغزو الأول ، وبحلول يونيو يمكن أن تصبح أكبر 400 مرة على الأقل ، وفقًا لتوقعات الأمم المتحدة. هذه الدُفعات من الجراد الأصغر سنا التي تم تفريخها أكثر عدوانية وتسبب الخراب في تدمير المحاصيل والنباتات على حد سواء.


    وكانت دول مثل إثيوبيا وكينيا وصوماليا هي الأكثر تضررا في هذا الهجوم الآفات.

    روى مسؤول حكومي إثيوبي Meseret Hailu ، الذي شهد الدمار الناجم عن أسراب الجراد في بلاده ، أن الآفات التي تلتهم المحاصيل وجدت في كل مكان "على الشجيرات والمراعي ومزارع الري ، حتى في الغابات" في منطقة أمهرة الشمالية .

    كانت الحكومات تسعى جاهدة لمبيدات الآفات وجهود التبخير واسعة النطاق لغزو الحشرات التي قيل أنها الأكبر في السنوات الـ 25 الماضية. لكن هجمة الفيروسات التاجية بذلت جهودًا  بسبب عدم توفر العنصر المطلوب أو بمعدلات باهظة الثمن للغاية.

    ونقلت "بي بي سي" عن سيريل فيراند من منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة للأمم المتحدة أن "توسيع نطاق العملية كان أكبر صعوبة".

    كما كانت الهند وباكستان تراقبان حركة الحشرات قبل أن تسبب جائحة COVID-19 ركوع العالم كله.

    اجتاحت سرب الجراد باكستان في شهري نوفمبر وديسمبر من عام 2019 ، مما أدى إلى تدمير مخلفات القطن ومحاصيل القمح المدمرة أيضًا.


    أثناء وجوده في الهند ، تم تدمير المحاصيل في حوالي 10 كيلومترات من المنطقة في منطقة باناسكانثا في ولاية غوجارات بسبب الجراد الذي دخل المنطقة بعد أن عبر راجاستان من باكستان

    شكرا للقراءة
    مدونة الكواسر

    تهتم مدونة الكواسر بنشر كل ما هو ثقافي وعلمي لزيادة الوعي وتشجيع المجتمع على حب الاطلاع

    الكاتب : مدونة الكواسر

    هناك تعليق واحد:

    1. شركة رش مبيدات بمكة
      نحن افضل شركة مكافحة النمل الابيض بمكة التى عليك الاستعانة بها اذا كنت تريد القضاء بصورة نهائية على النمل فى منزلك كما اننا شركة رش مبيدات بمكة معها تصل الى افضل النتائج من مكافحة النمل الابيض بمكة ، مكافحة بق الفراش بمكة ، مكافحة صراصير بمكة
      افضل شركة مكافحة النمل الابيض بمكة
      http://www.elbshayr.com/3/Pest-control

      ردحذف

    شكرا لتواجدك

    جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الكواسر
    موقعي : اليوتيوب