-->
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • متى سينتهي فيروس كورونا ؟ مدونة الكواسر

    متى سينتهي فيروس كورونا ؟ مدونة الكواسر

    متى سينتهي فيروس كورونا ؟ مدونة الكواسر




    ضرب فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) دول العالم فأودى بحياة نحو اكثر من 600 ألف وأصاب أكثر من 12 مليون شخص، ويظل السؤال الأكثر إلحاحاً منذ ظهور الوباء وحتى الآن "متى ينتهي هذا الكابوس؟".
    يؤكد الدكتور سيمون كلارك، أستاذ علم الأحياء الدقيقة ،أن من المستحيل تحديد تاريخ لاختفاء فيروس كورونا، مضيفاً: "الواقع أنه سيكون معنا إلى الأبد"،
    ويرى أن الأمر يمثِّل تحدياً كبيراً لأن الناس يمكنهم التقاط العدوى من دون ظهور أي أعراض عليهم، وبدورهم ينقلون العدوى إلى آخرين. 
    أن مفتاح التصدي لفيروس كورونا هو تطوير لقاح، قائلًا: "هذا ما سيسيطر على الأمور، يمكننا تطوير سبل للسيطرة على الأعراض أيضاً لكنها تعالج فقط، ولا تتخلص منه .
    وانه لا يوجد أي سبب لنقول إن (كوفيد- 19) لن يواصل فعل ذلك في المستقبل".
    خصوصا ان  فيروس كورونا جديد كليًا وحجم الجائحة غير مسبوق في الذاكرة الحيّة
     وهناك تخوف من زيادة الأعداد مرة أخرى مع قدوم الشتاء. وإن كبح الفيروس بهذه الطريقة يعتمد على مدى اتباع الناس للإرشادات .
    وانه من المحتمل ان يصبح فيروس كورونا متوطناً بين الناس مثل الإنفلونزا الموسمية حتى ظهور لقاح آمن وفعال يمكن استخدامه على نطاق واسع للتخلص منه.ويقدر أن يستغرق التوصل إلى لقاح ما بين 12 و18 شهرً .
    وهناك تصريحات من اطباء تقول "إن القوة التي كان الفيروس يتمتع بها قبل شهرين ليست نفس القوة التي يتمتع بها اليوم".
     "كان معظم المصابين الذين أدخلوا غرف الطوارئ خلال شهري 3 و4 مرضى للغاية بسبب متلازمة الضائقة التنفسية الحادة، والصدمة، وفشل الأعضاء المتعدد، وتوفي معظمهم في الأيام الأولى، والآن، لم نعد نرى مثل هؤلاء المرضى"
    بناء على نتائج تفاعل الاطباء الخاصة مع المرضى "الانطباع السريري هو أن الفيروس مختلف، ربما يكون ان  الفيروس قد فقد بعض الفعالية؟
    الخلاصة ان استمرار تفشي فيروس كورونا المستجد امر مختلف فيه وحسب تنبؤات بعض الأطباء منهم من يقول انه سيستمر لعامين، أو ثلاثة ،ومنهم من قال انه سينتهي خلال أشهر او في الموسم المقبل . وحتى لقاح كورونا لا احد يعرف متى وما زال الأطباء يعملون لايجاد لقاح فعال . فمثلا وباء السارس ومارس لم يجد العلماء لقاح لهم حتى الان رغم مضي سنين اما فيروس الايبولا فلم يجدو له لقاح الا بعد سنة و7 أشهر من تفشي الوباء في غرب افريقيا . ونسال الله السلامةِ والعافية

    تهتم مدونة الكواسر بنشر كل ما هو ثقافي وعلمي لزيادة الوعي وتشجيع المجتمع على حب الاطلاع

    الكاتب : مدونة الكواسر

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    شكرا لتواجدك

    جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الكواسر
    موقعي : اليوتيوب