-->
404
نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة
  • العودة الى الصفحة الرئيسية
  • ما هو عدد الحشرات على كوكب الارض ؟ مدونة الكواسر

    ما هو عدد الحشرات على كوكب الارض ؟ مدونة الكواسر

    ما هو عدد الحشرات على كوكب الارض ؟ مدونة الكواسر



    الحشرات هي أكبر مجموعة من الكائنات الحية على سطح الارض، فهي تضم أكثر من مليون صنف مكتشف، وهناك ملايين الأصناف الأخرى غير مكتشفة إلى الان، كما وتشير الدراسات إلى انقراض عشرات ملايين الأصناف من الحشرات قبل اكتشافها ، والحشرات موجودة في كل مكان على كوكب الأرض، وأهم اماكنها تلك التي تحتك فيها مع الانسان .

    والحشرات هي اكثر المجموعات الحية تنوعاً , وأن أعداد الحشرات حول العالم أكثر من عدد أي نوع آخر من الكائنات الحية على الأرض .

    ...وقد أُجريت عدة دراسات لحساب أعداد الحشرات الفردية في منطقة معينة , وفي ولاية كارولينا الشمالية , أدت عملية حساب عينات التربة على عمق 12 سم إلى حساب أعداد الحشرات فيها والذي بلغ حوالي 127 مليون حشرة لكل فدان .

    تم العثور على عش للنمل الأبيض في أمريكا الجنوبية يضم حوالي 3 ملايين نملة , بينما أسراب الجراد تضم ما لا يقل عن مليار فرد .

    الحشرات لديها خصوبة ملحوظة وقدرات إنجابية عالية , والتي عادة ما أدت إلى تلك الأعداد الهائلة في الطبيعة , فقد أشارت الدراسات إلى أن ملكات النمل الأبيض في شرق إفريقيا تضع بيضة كل ثانيتين , أي ما يعادل 43,000 بيضة كل يوم

    وجد علماء الحشرات أن عدد الحشرات في الميل المربع يعادل عدد الإنسان فوق الأرض ، ويكتشفون سنويًا من 7 إلى 10 آلاف نوع جديد. ويقدر بعض العلماء الأعداد التي لم تكتشف منها حتى الآن حوالي 10 ملايين نوع حيث يصادفون منها كل عام حشرات جديدة مدهشة.


    هذه الأرقام الأخيرة تُشير إلى أن هناك أكثر من 200 مليون حشرة لكل إنسان على هذا الكوكب , ووفقا لهذه الإحصائية . فلو قمنا بضرب هذا الرقم مع عدد سكان العالم البالغ 7.5 بليون فان الناتج هو 150 بليار حشره على كوكب الارض .

    تهتم مدونة الكواسر بنشر كل ما هو ثقافي وعلمي لزيادة الوعي وتشجيع المجتمع على حب الاطلاع

    الكاتب : مدونة الكواسر

    ليست هناك تعليقات:

    إرسال تعليق

    شكرا لتواجدك

    جميع الحقوق محفوظة ل مدونة الكواسر
    موقعي : اليوتيوب